كُتّاب الموقع

رأي
بعد إقرارها بالذنب هل تعتذر بريطانيا عن وعد بلفور..؟!
بعد إقرارها بالذنب هل تعتذر بريطانيا عن وعد بلفور..؟!
date Foundation of Scientific Studies   الأربعاء 18 تشرين الأول 2017
نتوقف في هذه المقالة عند محطة هامة في تاريخ السياسة الخارجية البريطانية عبّر عنها وزير الخارجية الأسبق في الحكومة العمالية...
[...]
رأي
يا عنتر... مين عنترك!
يا عنتر... مين عنترك!
date Foundation of Scientific Studies   الثلاثاء 17 تشرين الأول 2017
وحده مسعود البرزاني، رئيس إقليم كردستان العراق، يعرف خبايا الدوافع التي جعلته يتجاهل كل النصائح الإقليمية والدولية بعدم الإقدام...
[...]
رأي
اسرار ملكية عن صراع الامراء ودور محمد بن زايد مع واشنطن
اسرار ملكية عن صراع الامراء ودور محمد بن زايد مع واشنطن
date Foundation of Scientific Studies   الإثنين 16 تشرين الأول 2017
تتكشف، يوما بعد الآخر، اسرار القصور والعلاقات الحميمة في ما بين الشيخ محمد بن زايد، ولي العهد في دولة الامارات العربية المتحدة،...
[...]
رأي
هل الانفصال بديل لحل أزماتنا؟
هل الانفصال بديل لحل أزماتنا؟
date Foundation of Scientific Studies   الجمعة 13 تشرين الأول 2017
يقول المثل الشعبي المتداول كثيرًا في منطقتنا: "وزع النهر سواقي وشُوف ماذا تلاقي". ما تشهده منطقة الصراع في سورية والعراق...
[...]
رأي
المشترَك الآن بين الشرق والغرب!
المشترَك الآن بين الشرق والغرب!
date Foundation of Scientific Studies   الخميس 12 تشرين الأول 2017
يشهد المجتمع الأميركي الآن صراعاً مهمّاً حول كيفيّة رؤية مستقبل أميركا وحول الاتّجاه الذي سيسير نحوه هذا المجتمع، وهو الذي قام...
[...]
رأي
الفساد ش. م. ل.
الفساد ش. م. ل.
date Foundation of Scientific Studies   الأربعاء 11 تشرين الأول 2017
احذر أن تسمي الاشياء بأسمائها. استعمل التورية. تمسك بالمجاز. نائب الفاعل يفيدك. صيغة المجهول تنقذك. الصمت أفضل اللغات تعبيراً....
[...]
رأي
أسئلة ما بعد استفتاء كردستان
أسئلة ما بعد استفتاء كردستان
date Foundation of Scientific Studies   الثلاثاء 10 تشرين الأول 2017
بعد شدّ وجذب ورفض وتأييد، مرّ الاستفتاء الكردي بهدوء داخل إقليم كردستان وفي المناطق المتنازع عليها، على الرغم من بعض التحفظات...
[...]
رأي
النظام العربي في بوتقة اختبار جديدة
النظام العربي في بوتقة اختبار جديدة
date Foundation of Scientific Studies   الإثنين 9 تشرين الأول 2017
في حقب طويلة من تاريخنا قدسنا الدولة، أينما ومتى وجدت، وتجاهلنا حقوق المواطن الفرد. وفي حقبة أحدث راح كثيرون من بيننا يقدسون حقوق...
[...]
رأي
المملكة العربية السعودية ... ولعنة الجيل الثالث
المملكة العربية السعودية ... ولعنة الجيل الثالث
date Foundation of Scientific Studies   الجمعة 6 تشرين الأول 2017
ما ان استلم الامير محمد بن سلمان زمام الامور في المملكة العربية السعودية حتى تفجرت مشاكل واحداث تمثلت بمظاهرات في شوارع المملكة،...
[...]