ندوة حول كتاب الدكتور ناصيف نصار "باب الحرية"

الدكتور ناصيف نصار يقول الموقف من الأمركة شيء والموقف من الحرية شيء آخر وقول أيضا أن هذا الكتاب

date Foundation of Scientific Studies   الجمعة 24 آذار 2017
[...]
ندوة الدكتور جهاد العقل حول" صحافة الحركة القومية الاجتماعية في الوطن والمهجر"

الحلقة الخامسة من ندوات مكتب الدراسات العلمية وموضوعها كتاب الدكتور جهاد العقل حول "صحافة

date Foundation of Scientific Studies   الأربعاء 22 آذار 2017
[...]
مكتب الدراسات العلمية يكرم الأمين رشيد الأشقر

كرم مكتب الدراسات العلمية الراحل الكبير الأمين رشيد الشقر في قاعة منصور عازار – بيت الشعار،

date Foundation of Scientific Studies   الثلاثاء 21 آذار 2017
[...]
ندوة جان دايه عن كتابه "جامعة بعقلين الأميركية"

أرحب بكم وأشكر حضوركم في هذه الندوة التي نقيمها حول أدب سعيد تقي الدين وجهاده لمناسبة مرور نصف

date Foundation of Scientific Studies   الإثنين 6 آذار 2017
[...]
ندوة الدكتور جورج حجار حول "استراتيجية السياسة الأميركية في لبنان والمنطقة"

عقد مكتب الدراسات العلمية ندوة بتاريخ 17/ت2/2005، بعنوان "استراتيجية السياسة الأميركية في لبنان

date Foundation of Scientific Studies   الجمعة 3 آذار 2017
[...]
المرأة الفلسطينية في النضال وفي مُعتقلات الاحتلال

بالتوثيق والشهادات الحيّة، فإن دور المرأة الفلسطينية ارتقى وتطوّر على نحو ملحمي، وتاريخي، واقتربت، أو ربما

date Foundation of Scientific Studies   الأربعاء 18 تشرين الأول 2017
[...]
وديع الصافي.. العملاق الذي صدح فناً؟

ولد الفنان الراحل وديع فرنسيس، المعروف باسم وديع الصافي، في 24 تموز/يوليو عام 1921 في قرية نيحا الشوف

date Foundation of Scientific Studies   الإثنين 16 تشرين الأول 2017
[...]
من هو دافنشي

ليوناردو دي سير بيرو دافنشي هو موسوعيٌّ إيطالي ينتمي إلى عصر النهضة، إضافةً لهذا فهو كان مهندساً ورساماً

date Foundation of Scientific Studies   الجمعة 13 تشرين الأول 2017
[...]
من هو غاندي

اسمه موهانداس كرمشاند غاندي، ولد في الثاني من أكتوبر للعام 1869م، وأصبح من كبار السياسيين العالميين الذين ما

date Foundation of Scientific Studies   الخميس 12 تشرين الأول 2017
[...]
قصة نجاح ج ك رولنج المؤلفة الأكثر ثراء صانعة هاري بوتر

اليوم أقدم لكم قصة نجاح ج ك رولنج ، الكاتبة الروائية الانجليزية التي قدمت لنا عالم هاري بوتر. في البداية أوضح

date Foundation of Scientific Studies   الأربعاء 11 تشرين الأول 2017
[...]
نشاط الوفد البرلماني اللبناني برئاسة علي بزي

يواصل الوفد البرلماني اللبناني برئاسة النائب علي بزي وعضوية النائبين جيلبرت زوين وباسم الشاب مشاركتهم في

date Foundation of Scientific Studies   الخميس 19 تشرين الأول 2017
[...]
وفد لبناني في قنصلية إسبانيا في لوس انجلوس شاكراً

زار وفد من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في لوس أنجلوس مقر قنصلية إسبانيا حيث سلم القنصل العام رسالة

date Foundation of Scientific Studies   الأربعاء 18 تشرين الأول 2017
[...]
تدشين مزار للقديس شربل في أهم كاتدرائيات نيويورك

بمبادرة من رئيس مجلس إدارة بنك "سوسييتيه جنرال" في لبنان السيد أنطون صحناوي، وتحقيقاً لحلم أسرّ به قبل

date Foundation of Scientific Studies   الثلاثاء 17 تشرين الأول 2017
[...]
فرقة الأرز الفولكلورية في سيدني تحيي مهرجانها السنوي

بحضور الآلاف من أبناء الجالية اللبنانية وسائر الجاليات العربية وحشد من أبناء المجتمع الأسترالي، نظمت فرقة

date Foundation of Scientific Studies   الإثنين 16 تشرين الأول 2017
[...]
اللبنانية الثقافية كرمت جمعة وكلمات أشادت بدوره

كرمت الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم عصر أمس مدير عام وزارة الخارجية والمغتربين المحامي هيثم جمعة، في

date Foundation of Scientific Studies   الجمعة 13 تشرين الأول 2017
[...]
ما فعلته بنا العولمة وما نفعله بها

حولنا وفي وسطنا جيل كامل من الشباب لم يعاصر العولمة في قمتها وتألقها. جيل لا يعرف أنه ثمرة تجلياتها وهي في

date Foundation of Scientific Studies   الخميس 19 تشرين الأول 2017
[...]
مكافحة الإرهاب.. إجماع عالمي على المخاطر واختلاف على

متابعون يتفقون على ضرورة خوض معركة تحرير العقل المسلم لإخراجه من غياهب الماضي، في سياق مشروع متكامل لمنع

date Foundation of Scientific Studies   الأربعاء 18 تشرين الأول 2017
[...]
معيار المواطنة طريق الانتصار

المرحلة الصعبة التي تمر بها الامة، وتسجل الانتصار يلو الانتصار على قوى الشر والتعصب والتطرف والتكفير

date Foundation of Scientific Studies   الإثنين 16 تشرين الأول 2017
[...]
العقلية التحريمية في الفقه الأصولي.. إرث من الانغلاق

الذهنية التي تتأسس عليها التيارات الأصولية في كل العقائد المنغلقة، تعتمد التحريم بديلا عن منطق القانون

date Foundation of Scientific Studies   الجمعة 13 تشرين الأول 2017
[...]
هل كانت الأنظمة العربية علمانية؟

في خطاب سبتمبر 1981 الشهير وصف الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات نفسه بأنه “رئيس مسلم لدولة

date Foundation of Scientific Studies   الخميس 12 تشرين الأول 2017
[...]
عن العرب والعروبة في اللحظة الراهنة.. عندما تتحول
طلال سلمان

يتبدى الوطن العربي، في هذه اللحظة من تاريخه، اشبه بأرخبيل من الجزر تتنافس في ما بينها على المرتبة الاولى في

date Foundation of Scientific Studies   الخميس 19 تشرين الأول 2017
[...]
بعد إقرارها بالذنب هل تعتذر بريطانيا عن وعد بلفور..؟!
علي هويدي

نتوقف في هذه المقالة عند محطة هامة في تاريخ السياسة الخارجية البريطانية عبّر عنها وزير الخارجية الأسبق في

date Foundation of Scientific Studies   الأربعاء 18 تشرين الأول 2017
[...]
يا عنتر... مين عنترك!
أحمد أصفهاني

وحده مسعود البرزاني، رئيس إقليم كردستان العراق، يعرف خبايا الدوافع التي جعلته يتجاهل كل النصائح الإقليمية

date Foundation of Scientific Studies   الثلاثاء 17 تشرين الأول 2017
[...]
اسرار ملكية عن صراع الامراء ودور محمد بن زايد مع واشنطن
طلال سلمان

تتكشف، يوما بعد الآخر، اسرار القصور والعلاقات الحميمة في ما بين الشيخ محمد بن زايد، ولي العهد في دولة

date Foundation of Scientific Studies   الإثنين 16 تشرين الأول 2017
[...]
هل الانفصال بديل لحل أزماتنا؟
سوسن جميل حسن

يقول المثل الشعبي المتداول كثيرًا في منطقتنا: "وزع النهر سواقي وشُوف ماذا تلاقي". ما تشهده منطقة الصراع

date Foundation of Scientific Studies   الجمعة 13 تشرين الأول 2017
[...]
N.Y.U. in Abu Dhabi: A Sectarian Bargain

In October 2007, New York University announced an ambitious plan to open a “portal” campus in Abu Dhabi, in the United Arab Emirates. John Sexton, N.Y.U.’s president at the time

 Foundation of Scientific Studies   Wednesday 18th of October 2017
[...]
Should US policy against Iran be taken seriously?

The State Department and President Trump have been spitting out curses against Hezbollah and Iran – this could lead us to fear a break in the 5+1 agreement. But for Thierry Meyssan, while the

 Foundation of Scientific Studies   Tuesday 17th of October 2017
[...]
Sino-German Relations: A Strategic Study in Economy and Geopolitics

Dr. Alwan Amin Eddine’s recent publication “Sino-German Relations 1990-2015 In Light of Economic Strategies and Policies” is a fascinating and paramount study of Chinese German

 Foundation of Scientific Studies   Wednesday 11th of October 2017
[...]
Sen. Bob Corker: Trump leading U.S. ‘on the path to World War III’

Sen. Bob Corker said President Donald Trump is leading the United States “on the path to World War III” with threats the president makes toward other countries. In an interview with

 Foundation of Scientific Studies   Tuesday 10th of October 2017
[...]
La « grande stratégie » US

Mikhaïl Leontiev a consacré sa chronique sur la première chaîne de télévision russe à la théorie de Thomas Barnett. Ce qui paraissait

 Foundation of Scientific Studies   Monday 9th of October 2017
[...]
French Articles
Nouvelle stratégie du président Donald Trump concernant l’Iran

« Il est temps que le monde entier se joigne à nous pour exiger que le gouvernement de l’Iran mette fin à sa quête de mort et de destruction. » 

 Foundation of Scientific Studies   Thursday 19th of October 2017
[...]
Journal de Notre Amérique : « achever le combat du Che ! »

L’humanité fait face aux défis les plus extrêmes qu’elle ait connus. En cette rentrée, le passage des ouragans Irma, Jose, Lee, Harvey, Maria ont

 Foundation of Scientific Studies   Monday 16th of October 2017
[...]
Choc des civilisations 2

Depuis 16 ans, de nombreux débats ont agité les experts de politique internationale pour déterminer les objectifs de la stratégie états-unienne. Il est

 Foundation of Scientific Studies   Friday 13th of October 2017
[...]
Photographie du monde arabe : une biennale pleine de souffle !

Organisée à Paris par l’Institut du monde arabe (IMA) et la Maison européenne de la photographie (MEP), la deuxième Biennale des photographes du monde arabe

 Foundation of Scientific Studies   Thursday 12th of October 2017
[...]
L’Université d’Alazhar a enfin statué : Le voile n’est pas une obligation islamique !

La prestigieuse université d’Alazhar vient de statuer sur le débat autour du port du voile suite à une thèse de doctorat défendue par Cheikh Mustafa Mohamed

 Foundation of Scientific Studies   Friday 6th of October 2017
[...]